.::.Jesus Lovers Forum .::. منتدى محب المسيح .::.


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  الدخول لشات محبى المسيحالدخول لشات محبى المسيح  قوانين المنتدىقوانين المنتدى  شروط التوقيعشروط التوقيع  

شاطر | 
 

 حفرت كلمة احبك بدمها وماتت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr_seka
عضو جامد
عضو جامد
avatar

الجنس : ذكر تاريخ الميلاد : 04/08/1989

مُساهمةموضوع: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   الجمعة يناير 19, 2007 1:18 pm

اخواتى الاحبة القصة دى حقيقية وقولت انقلها لكم لتتاملوا تلك اللحظات الاليمة التى أثرت فيا كثيرا
التى ابكت قلبى الضعيف وتالمت كثيرا منها ... يارب تعجبكم



حفرت كلمه بحبك بدمها وماتت

قصة على لسان صاحبها وهو شاب في اواخر العشرينات يقول:
تعودت كل ليلة أن امشي قليلا ، فأخرج لمدة نصف ساعة ثم اعود.. وفي خط سيري يوميا كنت اشاهد طفلة لم تتعدى السابعة من العمر.. كانت تلاحق فراشا اجتمع حول احدى انوار الاضاءة المعلقة في سور احد المنازل ... لفت انتباهي شكلها وملابسها .. فكانت تلبس فستانا ممزقا ولا تنتعل حذاءاً ..

وكان شعرها طويلا وعيناها خضراوان .. كانت في البداية لا تلاحظ مروري .. ولكن مع مرور الايام .. اصبحت تنظر إلي ثم تبتسم .. في احد الايام استوقفتها وسالتها عن اسمها فقالت ماريان .. فسألتها اين منزلكم .. فأشارت الى غرفة خشبية بجانب سور احد المنازل .. وقالت هذا هو عالمنا ، اعيش فيه مع امي واخي مجدى.. وسالتها عن ابيها .. فقالت ابي كان يعمل سائقا في احدى الشركات الكبيرة .. ثم توفي في حادث مروري ..

ثم انطلقت تجري عندما شاهدت اخيها مجدى يخرج راكضا الى الشارع .. فمضيت في حال سبيلي .. ويوما بعد يوم .. كنت كلما مررت استوقفها لاجاذبها اطراف الحديث .. سالتها : ماذا تتمنين ؟
قالت كل صباح اخرج الى نهاية الشارع .. لاشاهد دخول الطالبات الى المدرسة .. اشاهدهم يدخلون الى هذا العالم الصغير .. مع باب صغير.. ويرتدون زيا موحدا ... ولااعلم ماذا يفعلون خلف هذا السور .. امنيتي ان اصحو كل صباح .. لالبس زيهم .. واذهب وادخل مع هذا الباب لاعيش معهم واتعلم القراءة والكتابة .. لا اعلم ماذا جذبني في هذه الطفلة الصغيرة .. قد يكون تماسكها رغم ظروفها الصعبة .. وقد تكون عينيها .. لااعلم حتى الان السبب .. كنت كلما مررت في هذا الشارع .. احضر لها شيئا معي .. حذاء .. ملابس .. ألعاب .. أكل .. وقالت لي في إحدى المرات .. بأن خادمة تعمل في احد البيوت القريبة منهم قد علمتها الحياكة والخياطة والتطريز ..

وطلبت مني ان احضر لها قماشا وادوات خياطة .. فاحضرت لها ما طلبت .. وطلبت مني في احد الايام طلبا غريبا .. قالت لي : اريدك ان تعلمني كيف اكتب كلمة احبك.. ؟ مباشرة جلست انا وهي على الارض .. وبدأت اخط لها على الرمل كلمة احبك .. على ضوء عمود انارة في الشارع .. كانت تراقبني وتبتسم .. وهكذا كل ليلة كنت اكتب لها كلمة احبك .. حتى اجادت كتابتها بشكل رائع .. وفي ليلة غاب قمرها ... حضرت اليها .. وبعد ان تجاذبنا اطراف الحديث .. قالت لي اغمض عينيك .. ولا اعلم لماذا اصرت على ذلك .. فأغمضت عيني .. وفوجئت بها تقبلني ثم تجري راكضة .. وتختفي داخل الغرفة الخشبية .. وفي الغد حصل لي ظرف طاريء استوجب سفري خارج المدينة لاسبوعين متواصلين .. لم استطع ان اودعها .. فرحلت وكنت اعلم انها تنتظرني كل ليلة .. وعند عودتي .. لم اشتاق لشيء في مدينتي .. اكثر من شوقي لماريان .. في تلك الليلة خرجت مسرعا وقبل الموعد وصلت المكان وكان عمود الانارة الذي نجلس تحته لا يضيء.. كان الشارع هادئا .. احسست بشي غريب .. انتظرت كثيرا فلم تحضر .. فعدت ادراجي .. وهكذا لمدة خمسة ايام .. كنت احضر كل ليلة فلا أجدها ..

عندها صممت على زيارة امها لسؤالها عنها .. فقد تكون مريضة .. استجمعت قواي وذهبت للغرفة الخشبية .. طرقت الباب على استحياء.. فخرج اخاها مجدى .. ثم خرجت امه من بعده .. وقالت عندما شاهدتني .. يا إلهي .. لقد حضر .. وقد وصفتك كما انت تماما .. ثم اجهشت في البكاء .. علمت حينها ان شيئا قد حصل .. ولكني لا اعلم ما هو ؟! عندما هدأت الام سالتها ماذا حصل؟؟ اجيبيني ارجوك .. قالت لي : لقد ماتت ماريان .. وقبل وفاتها .. قالت لي سيحضر احدهم للسؤال عني فاعطيه هذا وعندما سالتها من يكون .. قالت اعلم انه سياتي .. سياتي لا محالة ليسأل عني؟؟ اعطيه هذه القطعة .. فسالت امها ماذا حصل؟؟ فقالت لي توفيت ماريان .. في احدى الليالي احست ابنتي بحرارة واعياء شديدين ..

فخرجت بها الى احد المستوصفات الخاصة القريبة .. فطلبوا مني مبلغا ماليا كبيرا مقابل الكشف والعلاج لا أملكه .. فتركتهم وذهبت الى احد المستشفيات العامة .. وكانت حالتها تزداد سوءا. فرفضوا ادخالها بحجة عدم وجود ملف لها بالمستشفى .. فعدت الى المنزل .. لكي اضع لها الكمادات .. ولكنها كانت تحتضر .. بين يدي .. ثم اجهشت في بكاء مرير .. لقد ماتت .. ماتت ماريان .. لا اعلم لماذا خانتني دموعي .. نعم لقد خانتني .. لاني لم استطع البكاء .. لم استطع التعبير بدموعي عن حالتي حينها .. لا اعلم كيف اصف شعوري .. لا استطيع وصفه لا أستطيع .. خرجت مسرعا ولا أعلم لماذا لم اعد الى مسكني ... بل اخذت اذرع الشارع .. فجأة تذكرت الشيء الذي اعطتني اياه ام ماريان .. فتحته ... فوجدت قطعة قماش صغيرة مربعة .. وقد نقش عليها بشكل رائع كلمة أحبك .. وامتزجت بقطرات دم متخثرة ...

يالهي .. لقد عرفت سر رغبتها في كتابة هذه الكلمة .. وعرفت الان لماذا كانت تخفي يديها في اخر لقاء .. كانت اصابعها تعاني من وخز الابرة التي كانت تستعملها للخياطة والتطريز .. كانت اصدق كلمة حب في حياتي .. لقد كتبتها بدمها .. بجروحها .. بألمها .. كانت تلك الليلة هي اخر ليلة لي في ذلك الشارع .. فلم ارغب في العودة اليه مرة اخرى.. فهو كما يحمل ذكريات جميلة .. يحمل ذكرى الم وحزن ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Andrew Ezat
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر تاريخ الميلاد : 03/08/1992
البد :
الشفيع :

مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   الجمعة يناير 19, 2007 1:22 pm

قصة رائعة بجد محزنة ايضاً

مرسى ليك يا دوك

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sun
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الجنس : انثى تاريخ الميلاد : 03/11/1932
البد :
الشفيع :
الموود :

مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   الجمعة يناير 19, 2007 3:43 pm

سيكا حقيقى عرفت تبكينا بس مش بالعين لا بالقلب
تسلم ايدك حقيقى رائعه
وديما كدة تمتعنا
وربنا يبركك

_________________
أمــل يــارب أذنــك وأستجيــب لــى




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   السبت يناير 20, 2007 5:37 pm

حدث خلاف بين أصابع اليد الخمسة ، كل إصبع يريد أن يكون الأعظم . وقف الإبهام ليعلن : " أن الأمر لايحتاج إلى بحث ، فإنى أكاد أن أكون منفصلاً عنكم ، وكأنكم جميعاً تمثلون كفة ، وأنا بمفردى أمثل كفة أخرى . إنكم عبيد لاتقدرون أن تقتربوا إلى . أنا سيدكم ، إنى أضخم الأصابع وأعظمها ! " فى سخرية انبرى السبابة يقول : " لو أنا السبابة ، الإصبع الذى ينهى ويأمر ، عندما يشير الرئيس إلى شئ أو يعلن امراً يستخدمنى فأنا اولى بالرئاسة " . ضحك الإصبع الوسطى وهويقول : " كيف تتشاحنا على الرئاسة فى حضرتى ، وأنا أطول الكل . تقفون بجوارى كالأقزام فإنه لاحاجة لى أن أطلب منكم الخضوع لزعامتى ، فإن هذا لايحتاج إلى جدال " تحمس البنصر قائلاً : " أين مكانى يا أخوة ؟ انظروا فإن بريق الخاتم الذهبى يلمع فى . هل يوضع خاتم الإكليل فى إصبع آخر غيرى ؟! إنى ملك الأصابع وسيدهم بلا منازع ! أخيراً إذ بدأ الخنصر يتكلم صمت الكل وهم فى دهشة ، ماذا يقول هذا الإصبع الصغير . لقد قال : " اسمعونى يا اخوتى " إنى لست ضخماً مثل الإبهام ، بل أرفعكم ! ولست أعطى أمراً أو نهياً مثل السبابة ! ولست طويلاً مثل الإصبع الوسطى بل أقصركم ! ولم أنل شرف خاتم الزواج مثل البنصر أنا أصغركم جمعياً ، متى اجتمعتم فى خدمة نافعة تستندون على ، فأحملكم جمعياً ، أنا خادمكم ! انحنى الكل له ، وهم يقولون : " صدقت فقد قال كلمة الله إن الأصغر فيكم جمعياً يكون عظيماً . هب لى أن أكون أصغر الكل وخادمهم . لا أعتذ بضخامة جسمى أو شكلى ، ولابارتفاع قامتى بين أخوتى ، ولابما أحمله من ذهب وغنى ، بل انحنى ، لأحمل بالحب كل اخوتى ! هب لى يارب أن أكون خادماً للجميع !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr_seka
عضو جامد
عضو جامد
avatar

الجنس : ذكر تاريخ الميلاد : 04/08/1989

مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   السبت يناير 20, 2007 5:40 pm

الموضوع ده انا كاتبه يا sweet

مش فاهم قصدك





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   السبت يناير 20, 2007 5:42 pm

على اه؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr_seka
عضو جامد
عضو جامد
avatar

الجنس : ذكر تاريخ الميلاد : 04/08/1989

مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   السبت يناير 20, 2007 5:46 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   السبت يناير 20, 2007 5:51 pm

جدا آسف ماكنتش اعرف انك كاتبو ......... آسف للمره الثانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr_seka
عضو جامد
عضو جامد
avatar

الجنس : ذكر تاريخ الميلاد : 04/08/1989

مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   السبت يناير 20, 2007 5:53 pm

لا مفيش اي حاجة

اتمني انك تكتب علي طول

و ولا يهمك يا باشا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   السبت يناير 20, 2007 5:58 pm

وا أسفاه . إنه من السهل أن نطلب أشياء من الله ولا نطلب الله نفسه كأن العطية أفضل من العاطى ( القديس أوغسطينوس )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   السبت يناير 20, 2007 6:07 pm

وقف شوقي أمام أب اعترافه يقول:

"يا أبي لست اعرف بماذا اعترف ، أنا خاطي، لكنني لاً اشعر بثقل خطاياي، و لا أحس بالتوبة وعمل روح الله فيَّ".

تحدث معه أب اعترافه عن الإيمان بالمخلص غافر الخطايا، والالتزام بالصراخ إليه لكي يعمل بروحه القدوس فيه.

في المساء وقف شوقي يصلي صلاة النوم، ثم ركع يصرخ :"اكشف لي يا رب عن خطاياي، ومررها في فمي، حتى التصق بك وأتمتع ببهجة خلاصك" ، لم يدرك شوقي إن كان في يقظة أم في حلم حين وجد شخصًا يقوده عند باب حجرة كتب عليها اسمه. حاول أن يدخل هذه الحجرة، لم يستطع. سأل من قاده إليها. "أريد أن اعرف ما بالحجرة". فتح له الباب، دخلها فوجدها مملوءة أرففًا على كل حائط، كما توجد أرفف في وسط الحجرة ، قال في نفسه: "ما هذه الحجرة؟ إنني لأول مرة أدخلها. كيف كُتب عليها اسمي؟"لاحظ أن كل الأرفف تحوي كميات هائلة من الملفات، وقد كتب عليها "سري وخاص" 0

أمسك بأول الملفات، كتب عليه "الأصدقاء الذين أحبهم وأشاركهم حياتهم". فتح الملف الضخم فوجد مجموعة من الأوراق، سجل على كل ورقة اسم صديق شرير وفاسد… أصيب شوقي بصدمة. من يعرف أسراري هذه؟ من يعرف أصدقائي وما يدور بيني وبينهم؟

أمسك بملف آخر مكتوب عليه: "الأصدقاء الذين خنتهم"، قدمت تفاصيل بالأسماء والتصرفات الخاطئة التي مارسها ضدهم، بما فيها من كلمات نميمة وإدانة ونقدٍ لاذعٍ من وراء ظهورهم ، مئات الألوف، بل ملايين من الملفات منها:

· كلمات السخرية التي نطقت بها.

· كلمات الكذب التي تفوهت بها.

· أفكار الغضب الباطل.

· المزاح وإهانة الغير.

· التمرد على الوالدين والجماعة.

· الإهمال في حق نفسي.

· الإهمال والتراخي في العبادة.

· الأفكار الشهوانية.

· شهوات الجسد.

· الغيرة المرة.


كانت هذه الملفات وغيرها مكتظة بالأوراق بتفصيل لم يكن يتذكرها شوقي، ومما أدهشه أنه وجد توقيعه على كل ورقة ، ولاحظ في جانب بسيط بعض الملفات تكاد لاً توجد بها أوراق فيها:

· الصلاة من أجل خلاص الآخرين.

· مشاركة الغير في التمتع بكلمة الله.

· البذل والعطاء بلاً انتظار لمكافأة.


هذه الملفات وغيرها تكاد تكون فارغة تمامًا ، بدأت الدموع تنهار من عيني شوقي، حتى أنهار وسقط على الأرض وهو يصرخ: "من ينقدني من خطاياي؟ ماذا أقول حين يدخل أحد إلى حجرتي الخاصة؟ بماذا أجيب أمام الله؟…" فجأة وجد يدًا تربت عليه، تمسك بيده وترفعه لكي تحتضنه. لاحظ فيها آثار جراحات المسامير.

- لماذا تبكي، أنا مخلصك!

- ماذا افعل يا سيدي؟


- آمن وامسك بيدي، ولتعلن بحبك العملي إيمانك بي. لتسر معي في طريق صليبي فتتمتع ببري ، إلتصق شوقي بشخص السيد المسيح، وسأله ألاً يتركه. عاد به المخلص إلى حجرته، وهناك رشم السيد علامة الصليب من كل جانب وإذا بكل الملفات تغتسل كما بالدم. امسك شوقي ببعض الملفات فوجد دم السيد المسيح قد غطى اسمه. لم يختفِ الاسم، لكن نقش اسم ربنا يسوع فوقه بحروف كما من نور. لقد مسحت كل ما في الملفات المؤلمة، وتحولت الحجرة المظلمة المغلقة إلى هيكل مملوء مجدًا و بهاءً.

تسللت دموع الفرح من شوقي وهو يصرخ: "لا تتركني يا سيدي، هب لي أن أشاركك صليبك فأتمتع ببهاء برك".

V V V

روحك القدوس يقودني إلى أعماق نفسي.

اكتشف هناك ثقل خطاياي المرة.

لكنه لا يسمح لي بالإحباط.

يكشف عن شخص مخلصي،


V V V

من كتاب أبونا ( تـادرس يعقـوب ملطـى )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sun
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الجنس : انثى تاريخ الميلاد : 03/11/1932
البد :
الشفيع :
الموود :

مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   السبت يناير 20, 2007 6:15 pm

يا سويت ارجوك افهمنى

بلاش تنزل موضوع على موضوع
انت لو بصيت فوق اعلى او اسفل الصفحه هترئى الكلمة دى(new topic)
لازم تدوس عليها هتظرلك صفحه تكتب فيها عنوان الموضوع وتنزل فى الصفحه بتعتها موضوعك
بس الاهم يكون الموضوع بتاعك فى مكانه المناسب
وفى القسم الخاص بيه
وشكرا وتقبل تحياتى

_________________
أمــل يــارب أذنــك وأستجيــب لــى




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   السبت يناير 20, 2007 6:26 pm

اوك كمان آسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sun
مراقب عام
مراقب عام
avatar

الجنس : انثى تاريخ الميلاد : 03/11/1932
البد :
الشفيع :
الموود :

مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   السبت يناير 20, 2007 6:31 pm

لا مفيش اسف بين الاخوات بس صدئنى دة لمصلحتك انت ولمصلحة المنتدى
موضيعك حقيقى جميله فلازم تنزل فى مكانها السليم عشان الكل يتمتع بيها ويستفيد
وربنا يعوض تعب محبتك

_________________
أمــل يــارب أذنــك وأستجيــب لــى




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amola_shfeek
عضو يخدم بكل امانة
عضو يخدم بكل امانة


تاريخ الميلاد : 02/07/1978

مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   السبت يناير 20, 2007 7:40 pm

موضوع القصة القصرة جميلة جدا جدا

ممكن تقبلونى صديقة جديدة لكم

اقترح ان كل واحد يقول قصة مش شرط ان يكون هو كتابها و نتكتب تعلمنا منها اية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr_seka
عضو جامد
عضو جامد
avatar

الجنس : ذكر تاريخ الميلاد : 04/08/1989

مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   السبت يناير 20, 2007 8:07 pm

طبعا يا امولا انت خلاص بقيت صديق/صديقة

و منتظرينك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mora_512
نفساوية المنتدى و مشرفة النص الحلو
نفساوية المنتدى و مشرفة النص الحلو


الجنس : انثى تاريخ الميلاد : 05/12/1984
البد :
الشفيع :
الموود :

مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   الثلاثاء يناير 23, 2007 3:45 am

يا دكتور القصة فوء كلمة تحفة

مش عشان انا كنفساوية المنتدى عيط لما قرئتها بس
لكن كمان عشان المعانى اللى خارجة من القصة
جميلة جميلة جميلة جميلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr_seka
عضو جامد
عضو جامد
avatar

الجنس : ذكر تاريخ الميلاد : 04/08/1989

مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   الثلاثاء يناير 23, 2007 4:48 pm

انا بجد فرحان كتييييييييير انك قرتيها
وفرحان اكتر عشان فهمت المعاني اللي جواها


ميرسي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فائق
زائر



مُساهمةموضوع: رد: حفرت كلمة احبك بدمها وماتت   السبت سبتمبر 15, 2007 1:45 pm

الف شكررررررر على تعبك و محبيتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حفرت كلمة احبك بدمها وماتت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.::.Jesus Lovers Forum .::. منتدى محب المسيح .::. :: القسم الدينى المسيحى :: قصص قصيرة-
انتقل الى: