.::.Jesus Lovers Forum .::. منتدى محب المسيح .::.


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  الدخول لشات محبى المسيحالدخول لشات محبى المسيح  قوانين المنتدىقوانين المنتدى  شروط التوقيعشروط التوقيع  

شاطر | 
 

 أسأل والروح القدس سيجيب.رقم 3.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مكاريوس الكبير
عضو يخدم بكل امانة
عضو يخدم بكل امانة


الجنس : ذكر تاريخ الميلاد : 06/06/1984
البد :
الشفيع :
الموود :

مُساهمةموضوع: أسأل والروح القدس سيجيب.رقم 3.   الثلاثاء يوليو 21, 2009 3:24 pm

إذا سلمنا أن الله كان لابد أن ينزل هو دون غيره لقداسته وحده لكى يموت بدلاً عنا فلماذا الصليب ألم تقرأ ملعون كل من علق على خشبة؟
سبب سقوط ادم فى القديم الثمرة التى كانت فى شجرة معرفة الخير والشر ،فاراد اللهأن يعطى الحياة للانسان من مكان سقوطة وبالتالى حينما علق على الصليب نجد ان الصليب مصنوع من خشب والخشب يأخذ من الشجر وحينما علق السيد المسيح عليه كان كالثمرة التى كانت بشجرة معرفة الخير والخشر ومن هنا قال للموت هل لك على سلطان وتستطيع أن تبتلعنى كما بلعت ادم فى القديم فأجابه الموت نعم استطيع أن ابتلعك وحينما أبتلعه لم يقو عليه فبعث مرة اخرى للحياة .
هل المسيح هو الله ؟ ام ابن الله؟
فى الحقيقة كلا التعبيرين صحيحين فالسيد المسيح ملك ابن ملك ، فهو من جهة اللاهوت إله (الاب)،كما أنه ابن إله لانه كما نقول فى قانون الايمان : نؤمن برب واحد يسوع المسيح ابن الله الوحيد المولود من الاب قبل كل الدهور ، نور من نور ،إله حق من إله حق .
هل المسيح إنسان متأله؟
هذا القول نرفضه تماماً لان السيد المسيح إله متأنس وليس أنسان جعلناه إلهاً فكما نقول فى (يو1: 14)"والكلمة صار جسداً وحل بيننا ورأينا مجده مجداً كما لوحيد من الاب " ويقصد بعبارة كما لوحيد من الاب أى نسخة طبق الاصل من صورة الاب ليس فيها أى تتغير كل ما فيها أننا ما كنا نستطيع أن نرى الاب بدون السيد المسيح لان الاب لا يراه احد ويعيش ولكننا رأيناه فى صورة ابنه، ولا نقصد بكلمة ابنه هنا ان الله يلد فالله نؤمن انه لا يلد بالمعنى البشرى الذى نعرفه نحن ولكنه يلد بطريقة اخرى ، فولادة السيد المسيح من الاب كولادة الفكرة من العقل وكولادة الشعاع من الضوء وكولادة التيار من الينبوع فهل تستطيع أن تفصل الفكرة عن العقل فلابد بدام هناكأن عقل أن تكون هناك فكرة ولا يمكن ان توجد فكرة بدون عقل لان الفكرى وليدة العقل أو كما نقول الفكرة بنت العقل ، وكما أن الفكر لا بداية له ولا نهاية كذلك العقل وكذلك الامر عينه على السيد المسيح والاب..........فلماذا أيها المعترض لا تقبل أن السيد المسيح يلقب بأبن الله وتقبل هذا المنطق لولادته اذا كانت الاشياء التى صنعها الله بيديه تلد هل تستكتر على الله هذا الامر إذا كانت التفاحة تلد رائحة والشعاع يولد من الضوء والحرارة تولد من النار ، الشىء العقيم الذى لا يولد منه شىء هو الحجر فقط ، وحاشا لله أن يكون هكذا .
فكرة ولادة السيد المسيح من الاب ليست بفكرة جديدة فالذى ظهر لموسي النبى فى العليقة المشتعلة هو هذا الابن وكانت الشجرة تشير إلى بطن السيدة العذراء ومشتعلة لانها تحمل جمر اللاهوت فى أحشاءها دون ان تؤذيها والشجرة رمز للصليب المصنوع من خشب الشجر ، والشخص الذى ظهر لابينا يعقوب واخذ يصارعه حتى منتصف الليل كان هو أيضا الابن، فأيهما افضل ان يأتى الله إلينا أم يكلمنا كنا فى عليقة .
دعونى اكتب لكم ما ورد فى سفر التثنية الاصحاح الثامن عشر من العدد الخامس عشر إلى العدد التاسع عشر:"يقيم لك الرب إلهك نبياً من وسطك من إخوتك مثلى. له تسمعون حسب كل ما طلبت من الرب إلهك فى حوريب يوم الاجتماع قائلاً: لا اعود اسمع صوت الرب الهى ولا أرى هذه النار العظيمة أيضاً لئلا اموت قال لى الرب: قد أحسنوا فى ما تكلموا أقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم مثلك وأجعل كلامى فى فمه ، فيكلمهم بكل ما أوصيه به ويكون أن الانسان الذى لا يسمع لكلامى الذى يتكلم به باسمى أنا أطالبه".
هو تفهمون ما هو مكتوب انه كلام خطير فالشعب اليهودى من شدة رعبه من الله الذى كان يظهر لموسى كنار فى الجبل وصوته يزلزل الجبال دفعه هذا أن يطلب من موسي أن يتوسل إلى الله لكى لا يظهر بهذه الطريقة فلم يعودوا يستحملونها فرضى الرب بطلبهم هذا وقال لموسى أننى سأقيم نبياً من وسط اخوته ويقصد به كلمة الله السيد المسيح ذاته ... ووآسفاه فحينما أتانا النبى ( السيد المسيح ) كما كنا نريد رفضناه وما زلنا نرفضه وياليتنا نرفضه عن علم بل نحن الجهال الذى ليس فينا علم نرفضه فقط لانه ينادى بقيم ابدية ونحن نريد الارضيات هو يكلمنا من جهة الروح ونحن مازلنا مستعبدين تحت الجسد .
إن كان المسيح إله كما تقول فكم يولد من إمراة؟
أتت ولادة السيد المسيح من السيدة العذراء مريم لكى تتم عملية الفداء فالسيد المسيح مولود من الاب قبل كل الدهور . ون هنا تم التجسد بحلول الروح القدس فى بطن السيدة العذراء ليطهرها ويقدس مستودعها لأن المولود منها قدوساً وهذا ما قاله الملاك لها حينما اتاها بالبشارة:"الروح القدس يحل عليك ، وقوة العلى تظللك ، فلذلك أيضاً القدوس المولود منك يدعى ابن الله". (لو1: 35).
ولا يمكن ان نشبه السيد المسيح فى ولادته بولادة ادم لان ادم حينما خلق بلا اب او ام فهذا كان من عند الله وبنفخة فمه المبارك لان ادم أصل البشرية لكن السيد المسيح ولد قبل كل الدهور بدون ام وحينما أتانا فى ملىء الزمان ولد بدون اب ومن هنا كانت ولادته معجزة فى حد ذاتها .
كيف يموت الله ويوضع فى قبر ثلاتة أيام ؟ وكيف يولد من الاساس ؟ هل تستطيع أن تبين لى من الذى كان يدير الكون طوال هذه الايام؟
يخلط البعض بين اللاهوت والناسوت فالذى وضع فى القبر هو الناسوت والذى ولد من العذراء هو الناسوت أى الجسد البشرى أما اللاهوت فلم يمسسه أى بشر ولم يره أى انسان هناك آيات لاتقبل الشك على أن اللاهوت والناسوت لم يفارقا بعض لحظة ولا طرفة عين وأن الاثنان فى واحد ..".قال له فيلبس :" يا سيد ارنا الاب وكفانا ". قال له يسوع:" أنا معكم زماناً هذه مدته ولم تعرفنى يا فيلبس الذى رآنى فقد رأى الآب ، فكيف تقول أنت : أرنا الاب؟ ألست تؤمن أنى أنا فى الاب والاب فى ؟ الكلام الذى أكلمكم به لست أتكلم به من نفسي ، لكن الآب الحال فىهو يعمل الأعمال . صدقونى أنى فى الآب والآب فى ، وإلا فصدقونى لسبب الأعمال نفسها" ".(يو14: 8_11).
لم يترك لى رب المجد شىءٌ لأقوله بعد هذا الكلام ، فقط أريد أن أقول لك أيها المعاند أن الله يقول لك صدقنى أنى والله واحد ، وأنت تستطيع أن تضع بدلاً من أسم فيلبس أسمك وتصدق الرب ولن تندم ربما تترك بعض المجاد الارضية هنا ولكن ستتعوض عشرة اضعاف هناك.
نفهم من هذا كله أن الاب هو الابن وهو أيضاً الروح القدس وأن الذى وضع فى القبر وولد من السيدة العذراء هو الناسوت المتمثل فى السيد المسيح والذى كان يدير الكون اللاهوت المتمثل فى الاب ومما سبق ليس هناك جدال حول من يسأل أرنى أين قال المسيح عن نفسه انه هو الله فاعبدونى ؟
فعلاقة السيد المسيح بالاب أن جازت يمكن أن نوصفها بعلاقة البث بالارسال التليفزيونى فهذا البث الموجود بالمحطة الفضائية تشاهده الالاف بل ملايين الناس من جهاز التلفاز الصغير الموجود بالمنزل ونفس القناة يشاهدها الجميع بنفس ما تبثه دون اختلاف .
وقد اوضح السيد المسيح هذا الامر بما لا يدع مجالاً للشك حينما قال لنيقوديموس :"ليس أحدً صعد إلى السماء إلى الذى نزل من السماء ابن الإنسان الذى هو فى السماء". (يو3: 13). وكان يريد بذلك أن يقول له أن الذى يتحدث معك الان هو هو الموجود فى سماء مجده ولاهوته مالىء الكون كله. ومن هنا نحن لا نشرك بالله حاشا فالله واحد لا شريك له ولكن عقيدة التثليث والتوحيد فى المسيحية لو أردنا فهمها نضرب المثال التالى : لو قمت بإشعال لهب ماذا سينتج ؟ بالطبع سينتج منه نار وضوء وحرارة . هل تستطيع أن تفصل أياً منهما عن الاخر وتقول لى أن اللهب مازال مشتعلاً هكذا الاب والابن والروح القدس حينما يجتمعوا معاً لا بد وأن نتبعهم بلفظة إله واحد آمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سم سم
عضو جديد
عضو جديد


الجنس : ذكر تاريخ الميلاد : 23/09/1986
البد :

مُساهمةموضوع: رد: أسأل والروح القدس سيجيب.رقم 3.   الأربعاء ديسمبر 16, 2009 6:40 pm

عندي سوال اخي العزيز

اعذرني اذا في كلامي اخطاء , فكلنا بشر والبشر يخطى ويصيب
ولكن الاله واحد ولماذا يكون اثنان
الله ليس بحاجة ابن بلماذا يكون له ابن
المسيح روح من الله نفخها بمريم العذرا , كيف يكون المسيح الله والله اوجده من العدم
كيف يكون المسيح ابن الله والله في نفس الوقت
اسئله تحيرني

سوال يطرح نفسه
من هو يسوع هل المقصود فيه عيسى

ارجوا ان تجيبني على هذه الاسئله التي طرحتها لكي استفيد


اخوك : سم سم

وبارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أسأل والروح القدس سيجيب.رقم 3.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.::.Jesus Lovers Forum .::. منتدى محب المسيح .::. :: القسم العام :: سؤال و جواب-
انتقل الى: