.::.Jesus Lovers Forum .::. منتدى محب المسيح .::.


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  الدخول لشات محبى المسيحالدخول لشات محبى المسيح  قوانين المنتدىقوانين المنتدى  شروط التوقيعشروط التوقيع  

شاطر | 
 

 إن شاء الله خير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: إن شاء الله خير   الأربعاء فبراير 07, 2007 10:59 pm





إن شاء الله خير


(إن شاء الله خير) جملة البعض ينسى أن يقولها والبعض يكثر من قولها لكن ياترى ما مدى إيماننآ بمعناها الحقيقي وهل الكل فعلا يؤمن بأن كل مايأتي من الله هو خير؟ أسأل نفسك؟وجاوب بعد قراءة القصة: كان يا ماكان .
كان في ملك يحب الزراعة وفي يوم وهو يمارس هوايته تعرض إلى حادث فقد فيه أحد أصابع يده اليمنى. و كان للملك وزيرآ حكيما ناده الملك ليشكو له حاله من ما أصاب أصبعه ,عله يلاقي عند وزيره مايخفف عنه, فأخبره ماجرى والهم والحزن والكآبة تعتلي وجهه ,فأجابه الوزير الحكيم (إن شاء الله خيرآ) فغضب الملك غضبآ شديدآ وصرخ في وجه وزيره قائلآ: وما الخير في قطع إصبعي؟ فأجاب الوزير (إن شاء الله خير) فزاد غضب الملك وأمر بسجن الوزير. وبعد أيام أراد الملك أن يخرج للصيد ,وقد تعود أن يخرج برفقة وزيره ,فذهب لزيارته في السجن عله يكون ندم على مافعل, فيطلق صراحه ,سأل الملك وزيره: كيف وجدت السجن ؟ فأجابه (إن شاء الله خير):قال الملك: إن كنت ترى في السجن خيرآ سأتركك فيه .فأجابه: (إن شاء الله خير) فخرج الملك غضبانآ وذهب للصيد . وفي أثناء ذلك قبض على الملك مجموعة من عباد النار وأرادوا أن يقدموه كا قربان ولكنهم أكتشفوا أصبعه المقطوع فخجلوا من أن يقدموا قربانآ ناقصآ فأطلقوا صراحه, فرجع الملك مسرورآ وهو يحمد الله وأمر بأطلاق صراح الوزير ,وإحضاره ,أخبره القصة ثم قال : عرفت الخير في قطع إصبعي ولكن ,ما الخير في سجنك؟ فأجابه الوزير: لو لم أكن في السجن لخرجت معك إلى الصيد , فأمسكوني أنا وقدموني قربانآ. تمــــت. ألآن أجب عن السؤال . وتأكد إنك إذا كنت مؤمنآ إيمانآ حقيقيآ بجملة (إن شاء الله خير) فأنه لاداعي للحزن والهم على أي شيء نخسره.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فائق
زائر



مُساهمةموضوع: رد: إن شاء الله خير   السبت سبتمبر 15, 2007 11:29 am

الف شكر على تعب محبيتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: إن شاء الله خير   السبت سبتمبر 15, 2007 2:08 pm

الف شكر ليك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إن شاء الله خير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.::.Jesus Lovers Forum .::. منتدى محب المسيح .::. :: القسم الدينى المسيحى :: قصص قصيرة-
انتقل الى: